النمش: التجربة الكویتیة في مكافحة الفساد تكللت بستراتيجية النزاهة والشفافية

صحافة نت الكويت - الأخبار : شرم الشیخ – كونا: أكد رئیس الهیئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة” المستشار عبدالرحمن النمش أمس تمیز التجربة الكویتیة في مجال مكافحة الفساد ودعم النزاهة.

وقال المستشار النمش في الجلسة الافتتاحیة للمنتدى الافریقي: إن التجربة الكویتیة تكللت اخیرا باطلاق سمو الأمیر الستراتیجیة الوطنیة الشاملة للنزاهة والشفافیة لمكافحة الفساد وذلك اثناء فعالیات مؤتمر الكویت الدولي الأول لمكافحة الفساد في أوائل ینایر من العام الحالي.

واضاف ان التجربة الكویتیة تتضمن “للمرة الأولى” أحكاما واجراءات متفردة بشأن الكشف عن الذمة المالیة للأشخاص السیاسیین والتنفیذیین الأكثر عرضة لمخاطر ومسببات الفساد وكذا تضمنها لاحكام الكشف عن جریمة الكسب غیر المشروع.

ولفت المستشار النمش في الوقت ذاته الى “آفة الفساد” بكل صورها تعد واحدة من اخطر المعوقات التي تحول دون تحقیق التنمیة للشعوب موضحا أن الكويت وعت لخطورة الفساد واثاره السلبیة البالغة على كل جهود التنمیة.

وأشاد بتضافر وتكامل كل الجهود الوطنیة والاقلیمیة الدولیة “على حد سواء” لمكافحة الفساد والوقایة منه وبما یجسد معنى المسؤولیة المشتركة بین الجمیع افرادا وحكومات ومنظمات مجتمع مدني ومنظمات دولیة.

واكد ان تضافر جهود الدول في هذا الاطار سیعین الدول على بلوغ اهدافها الرامیة لتجفیف منابع الفساد ومحاضرة اسبابه كما سیكون له عظیم الاثر في خلق جیل جدید محصن ضد مسببات الفساد وقادر على نبذه.

صحافة نت الكويت : النمش: التجربة الكویتیة في مكافحة الفساد تكللت بستراتيجية النزاهة والشفافية

نشر بتاريخ : الأربعاء 2019/06/12 الساعة 11:18 م

- أخبار آخرى الآن في صحافة نت الكويت



الاكثر زيارة في صحافة نت الكويت

( صحافة نت الكويت ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..